منتدى المحبة العراقية
مرحبا بكم في منتدى المحبة العراقية ...
تفضلوا بالتسجيل في المنتدى وإنشاء الله ينال اعجابكم

المدير . . .

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى المحبة العراقية
مرحبا بكم في منتدى المحبة العراقية ...
تفضلوا بالتسجيل في المنتدى وإنشاء الله ينال اعجابكم

المدير . . .
منتدى المحبة العراقية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

رد ابراهيم الناصري على نبيل الكرخي ج3

اذهب الى الأسفل

رد ابراهيم الناصري على نبيل الكرخي ج3 Empty رد ابراهيم الناصري على نبيل الكرخي ج3

مُساهمة من طرف 3meer الخميس 21 فبراير 2008 - 2:03

استعمال الفاظ نابية ضدك وتنسى انك استعملت ضد اهله ال ناصر الفاظ اقسى بعضها جاء مغلفا والا فما قولك مثلا في كلمة الطاغوت التي ابتدأت بها مقالك وفي كلمة الباطل التي امسيت تلصقها في انتساب الجذم فلا تنهى عن خلق وتأتي مثله او اشد منه يا استاذ.
2.اذا كنت تبحث عن الاحترام المقابل فعليك ان تحترم رغبات ومشاعر الاخر مهما كانت او بلغت وان تراعي خياراته الشخصية في المحبة والاحترام وحريته الانسانية في ذلك واعلم ان الامور مقاييسها نسبية في الطبع البشري وان الغواية في نظر البعض ممكن تكون هداية في نظر الاخر والضلال في نظر البعض ممكن هو توبة في نظر الاخر لذا عليك ان تضع في حسبانك ان ليس كل الناس على ديدنك او حساباتك في التقييم للامور وليس انت تصغير لوجهة نظر الجمع الكامل في محبة هذا وبغض ذاك او تشنيع هذا وتمجيد ذاك فأحترم تحترم والناصح يفهم والذي تتطاول عليه هو فخرنا ونحن لسنا من الاطراف انما من خلاصة سربة الاشراف.
3.انني ومنذ منتصف السبعينات والى اليوم على تماس شخصي بشيوخ ووجهاء واعيان ال ناصر بحكم اهتمامي واحترافي للبحث عن الانساب بالاضافة الى اني منهم اصلا وفصلا فالذين تقصد انما هم لي اما اعمام او اولاد اعمام فلم المس او اجد او حتى اشعر بأحد من الذوات المتمشيخين منا او فينا او من الذين يحملون احدى الصفات التي ذكرت لديه ادنى شعور بالشك في كون الذات المعلا المعني من غير ال ناصر وارجوك ان لاتستعمل السفسطة المنطقية في حبك كلماتك اذ بلا قواعد منطقية اقول لك انك لست اعلم منا نحن ال ناصر بالذات المعلا المذكور وبأنتسابه الثبت لاصلنا الجامع وحسبنا فيه معك قوله تعالى (ان ابني من اهلي وان وعدك الحق وانت احكم الحاكمين ).
3. ان ال عبد الغفور هم احق منك ومن المعاضيدي ومن الرجيبي و من الجميع في اثبات نسب الذات المغلا المعني الذي يحمل صفة اسمهم او لقبهم كعائلة صغيرة من عوائل ال ناصر انطلاقا من احدى قواعد او طرائق اثبات النسب الثلاث المرعية والتي مفادها ( اعتراف الاب بأبنه ) وهم أي ال عبد الغفور موقنين قطعا لا لبس فيه او هوى يداخله او شيء يعتريه ان الذات المعلا المعني منهم اصلا بل من اطهر اروماتهم واخلصها وانقاها نطفة اما انك تتوكأ على زيغ قلم هذا الكاتب اوسهوا نقل ذلك الكاتب او على قاعدة ان ابناء العشائر من عادتهم انهم يحفظون على الاقل سبعة اسماء من اسماء اجدادهم فما يدريك ان من تعني يجهل الحساب لسلسلة اباءه هل زاملته ام هل عاشرته والى الحد الذي تمكنت من ان يتحدث او يبوح اليك عن اسماء اجداده فيتوهم او يخطيء وهل صرح في يوم ما على الملأ بحلقات اباءه واخفق في ذلك ام ان ما وجدت من مثلبة في هذا المطبوع اوذاك لهذا الاشكال الطباعي او ذاك الزيغ القلمي تريدها مقياس للحكم والتقييم افلا دريت ان من تعني كان يتصدر مسارسياسي لايسمح ولا يبيح له بالاعراب او التعبير عن ارتباطه الاسري او انتسابه العائلي الصغير علانية احتراما وتقديرا للشعور العام ثم الا دريت ان الوسط الذي ترعرع فيه جناب من تعني يسموا على القرابة العنصرية ويميل الى القرابة الاجتماعية المدنية الامر الذي غرس في السلوك عدم الافراط في ذلك وهذا ما دعى اليه ديننا الحنيف وفوق كل هذا كيف تعقل ان من فكره وقلبه غاصين بهموم السياسة وشؤون الدولة ومشاغل الحكم سيجد الوقت الكافي لتقريض وتفحص كتاب معين حتى لو جاء هذا الكتاب عنه وهذا الحال ينطبق على كل الذوات من ال ناصر بحكم اضطلاعهم بالامر مباشرة.
4.من خولك الحكم على استشهادات الاخرين وكيف تسمح لنفسك ان تكون وصيا على الاخرين ومن انت لكي تطلب صور لوثائق اثبات نسب احد ما من المعرفين المعروفين بالواضح الجلي والذين هم ليسوا منكورين هل تدري انك ايها الاستاذ في نظر من تخاطب تعد وستبقى نكرة تحتاج الى تعريف لانك مجهول الهوية وغير معرف الشخصية الحقيقية فالى الوقت الذي تفصح فيه عن نفسك وعن هويتك لايمكنك مطلقا التعاطي مع امر الانساب للاخرين ومنهم ال ناصر ولا يمكن التجاوب مع طلباتك التي هي بالاساس غير منطقية ثم حتى ولو عرفناك على حقيقتك فمن يخولك ومن يفوضك ومن يجيزك او اجاز لك ذلك فأحترم نفسك في احترامك للاخر واعرف حدودك قبل كل شيء حتى لاتتجاوز على الاخر.
5.كيف تدعي زورا وبهتانا ان كتاب مشاهير الالوية العراقية المطبوع عام(1946 ميلادي) لم يذكر نسب ال ناصر الذي يربطهم بالبيت العلوي ولم يفصح عن ذلك بالواضح كيف والكتاب يقول بالنص الواضح الصريح( ان هذه الاسرة هي اسرة عربية عريقة بل هاشمية من صفوة العرب ومن ارفع بطون قريش وينتهي نسبها الى الامام الطاهر التقي النقي علي بن ابي طالب ) فماذا عسى اكثر من هذا ممكن ان يقوله كتاب ليس مختص بالانساب بل هو كتاب تراجم شخصيات وهل كل الاسر الموسوية التي تقوم في واقعنا اليوم والتي يعترف جنابكم بسيدويتها لديها التوثيق الذي على حسب مقياسك بل ان ماذكر في هذا الكتاب ما تتمنى جزء منه وليس كله الكثير من الاصول لكي تثبت ارتباطها بال بيت النبوة الطاهر المطهر فأتقي الله يارجل.
6.اذا كنت لاتعول على معجم العامري حسبما تقول كونه من الكتب الحديثة فكيف اذن اعتمدت على كتاب الاصابة في نسب قبيلة عبادة في استشهاداتك التي هي بالاساس غير حقيقية وهو ايضا كتاب حديث وصاحبه معاصر للعامري.
7. اذا كنت تعتقد ان اول من ذكر ان ناصر يعد لقبا للاسم احمد هو الدكتور خاشع المعاضيدي او حتى ثامر العامري فأنت واهم جدا وغير مطلع على تراث ال ناصر حقا اذ ان اول من ذكر ذلك هي مخطوطات نسب ال ناصر الاصولية الثبتة التي يتمنى ان يمتلك مثلها العدد العديد من الناس الذين ينتمون حقا لال البيت ولعل منها مخطوطة نسب العلامة الجليل والقاضي الشرعي ومؤرخ الدولة العثمانية المرحوم محمد خلوصي الناصري الذي ذكره الدكتور عماد عبد السلام رؤوف كمؤرخ ومترجم في كتابه التاريخ والمؤرخون في الدولة العثمانية والذي ذكره ايضا المرحوم ابرهيم الدروبي في كتابه تأريخ التعليم في العراق فلقد جاء في احدى سطور هذه المخطوطة التي تعود لعام( 1302 هجري) القول بما نصه( فلقبه السلطان المنوه باسمه انفا بناصر الدين فاشتهر به بين البرية واصل اسم جنابه السامي السيد احمد ) ولعل من الذين سبقوا المعاضيدي في الاشارة الى ذلك هو الرجيبي الذي اعده مرجع وليس مصدركما ان من سبق الرجيبي في ذلك هو الشيخ النسابة المرحوم وداي العطية الذي يجيء اسم ناصر في احدى مخطوطاته التي تذكر اسماء اولاد الحسين العراقي تحت اسم احمد نعم تحت اسم احمد.
8. ارجوا منك ان تظهر الحقيقة الكاملة للنص الذي ذكر عن شرف ال ناصر في السالنامة العلمية العثمانية المسماة (علمية سالنامة سي) والصادرة عام ( 1334 هجري) اذ يا استاذ ان ماورد ليس فقط اسم شخص كما اقتطعت واظهرت انما الذي ورد اسم عشير ة مقرون به اسم شخص حيث النص يقول حرفيا ( تكريت اشرافندن ناصر زادة سيد احمد حمدي افندي) فهل هذا الكلام غير واضح حول ان سيد احمد من عشيرة ناصر زادة أي السادة ال ناصر وهل ذكرت سامراء لتحتمل ان سيد احمد منها وليس من تكريت ام ان الذي ذكر وبالواضح الجلي تكريت التي قرنت بكلمة اشرافندن ( الاشراف) المعطوفة على ال ناصر المذكورين فمن هو المتورط بالتحريف ايها الاستاذ الحاذق ومن هو المحرف حقا.
9.من انت لتتنادى بالامانة العلمية وتطالب بصور من الوثائق الاصولية الاصيلة ذات القيمة التأريخية الجليلة التي يمتلكها ال ناصر لاثبات سيدويتهم الحقة امام الانام وكيف تجرأت ان ترفع شعار الامانة العلمية وانت فاقد لها والحكمة تقول ان فاقد الشيء لايعطيه وكيف يسمح الاشراف لمثلك ان يتعاطى امر نسبه وانت غير امين وغير عادل كما وغير منصف.
10.اتحداك ان يكون كتاب الاصابة لمحمد جعفر العبادي الذي طبع في الثمانينات والذي اعتبرته هامش (11) لمقالك قد ذكر او اشار او حتى المح على ان ال ناصر في تكريت هم من ذرية من تقول ان اسمه ناصر بن مقن العبادي واتحدى ان تظهر لنا صورة الصفحة التي ذكرت ذلك بل على العكس فالكتاب حدد العشائر العبادية ارومة والعشائر من السادة التي تأمرت على عبادة اذ ان الكاتب يعد عبادة صنفين احدهم صنف الامراء الذي يعده من ال البيت وذكر ان البو ناصر في تكريت هم من سادة عبادة ومن امراءها شأنهم شأن ال الدبوني واخرين واشار الى نسبتهم الى ال بيت النبوة اما ماتقوله جنابك فهو تزييف للحقائق التأريخية.
11. لتعلم اذا كنت لاتعلم شيء في اصول البحث العلمي في علم النسب ان الاعمدة المتوغلة او المتجذرة كما يقال تحتاج الى مصادر وليس الى مراجع لاسنادها مثلما يحتاج المقوم للمقاييس الى المسطرة وليس الى الخيط المأخوذ عن المسطرة لضبط دقة قياس معين وانت قد اعتمدت في تقويم صحة عمود نسب ال ناصر الى مرجع وليس مصدر والى الخيط وليس المسطرة واقصد انك اهملت وثائق نسب ال ناصر العتيقة التي ترجع الى مئات السنين وتجاهلتها وذهبت الى كتاب الرجيبي المطبوع عام(1970 ميلادي) فأعتبرته مصدر ومقياس وهو في مستواه مرجع دقته نسبية ولتعلم ان ما جاء في الوثائق الاصولية لنسب ال ناصر هو( ان والد عزالدين احمد الصياد هو عبد الرحيم ممهد الدولة ابن سيف الدين عثمان الرفاعي) وليس كما تقول وان السيد المهدي بن محمد ابي القاسم مذكور وليس مسقط في كل الوثائق المذكورة اما اذا جاءت مثل تلك الاختلالات في كتاب يونس السامرائي نقلا عن كتاب الرجيبي فهذا ليس شأننا انما شأنها مردود على دقة الكاتب الموثق والناقل عن الاصل وعلى مدى علميته وامانته اذن فهو امر مردود على سمعة من ذكرت من اصحاب النقل عن الاصل وليس على الاصل ضير هذا لان الاصل موجود لدينا ومطلعين عليه جيدا ولسنا نحن فقط مطلعين بل اطلع عليه وتفحصه العديد من السادة النسابة المعتبرين والاساتذة البحثين في الانساب الموضوعيين واطمأنك ان ماذكر في الاصل ليس كما تدعي او تقول وان ماذكر في الاصل صحيح وفي تمام الصحة ودقيق وفي تمام الدقة وهو خالي من الوهم او الخلل او السقط او الغلط ونحن موقنين بصحة ماذكر فيه حقا مثلما موقنين بصحة وسلامة انتماءنا الى الدوحة المشرفة ومثلما يقول الحديث النبوي الشريف( الناس مأمونون على انسابهم) او مثلما يقال ( اهل مكة ادرى بشعابها) فلا تبحث عن المثالب في اخطاء المطابع او في زيغ اقلام كتاب التراجم والانساب لان هذا ليس من شيم العربي الاصيل وانت تقول انك ذو نسب عربي فأرجوا ان ينعكس طابع اصلك على تصرفك وحكمك كما وارجوا ان تعرف وزنك وان لاتتجاوز حدود مستواك .
12. لاتمارس لعبة خلط الاوراق وتحاول جر المسألة الى ميدان الانتماء الطائفي فتذييلك للرد على عمر الناصري بجملة( الرابطة العالمية للدفاع عن الشيعة ) لست موفقا فيه بتاتا هذا لان ال ناصر ليسوا حكرا على الطائفة الاخرى انما في ال ناصر من هم من اعلام الشيعة وساداتهم وان ال ناصر مثلما هم في تكريت والانبار هم ايضا في النجف والبصرة او ان تحاول جر المسألة الى ميدان السياسة من خلال رفعك لشعار ( تنزيه النسب العلوي من نسب الطاغوت الدموي ) اذ من ال ناصر من هو قومي او من هو شيوعي مثلما فيهم من هو اسلامي او من هو قطري.
اقول قولي هذا واحمد الله تبارك وعلا والله ناصر المعتدلين وفاضح المتلاعبين وحسبك (واتقوا الله الذي تساءلون به والارحام).معنا قوله سبحانه وتعالى
3meer
3meer
نصراوي جديد
نصراوي جديد

ذكر
عدد الرسائل : 23
البلد : كربلاء
تاريخ التسجيل : 20/02/2008

https://alnsarwa.ahlamountada.com : *

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى